السبت، ١٣ فبراير ٢٠١٠

فانكوفر 2010: المأساة تلقي بظلالها على افتتاح الالعاب vancouver-2010

أخر أخبار فانكوفر 2010 قبل أن تفتتح البطولة حصل حادث أثناء تدريب أحد المتسابقين بطل الزحافات الجورجي نودار كوماريتاشفيلي .



ارخت المأساة بظلالها على افتتاح دورة الالعاب الشتوية الاولمبية للعام 2010 في فانكوفر بوفاة بطل الزحافات الجورجي نودار كوماريتاشفيلي الجمعة خلال التدريب قبل ساعات قليلة من الافتتاح الرسمي الذي جاء بديعا ومليئا باللوحات الملونة التي تروي تنوع كندا الثقافي وكبر مساحتها.

واعلن الالماني توماس باخ عضو اللجنة الاولمبية الدولية ان الرياضي الجورجي (21 عاما) لقي حتفه جراء اصطدامه بعمود معدني بعد خروجه عن المضمار الذي يعتبر الاسرع في العالم، وهو يسير بسرعة 140 كلم/ساعة تقريبا.

واوضح باخ ان كوماريتاشفيلي خرج عن المضمار في الحصة التدريبية الثانية على مضمار ويستلر الاولمبي عند المنعطف الاخير وهو يسير بسرعة تصل الى 140 كلم/ساعة فاصطدم بعمود معدني وفقد الوعي على الفور بعد ان غطت الدماء وجهه وحاول المسعفون دون جدوى انعاشه.

ووصف رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ الحادثة ب"المأساة" التي لفت الالعاب الاولمبية الشتوية في فانكوفر بالحزن في يوم الافتتاح.

وقد وقعت عدة حوادث في الحصص التدريبية السابقة كان ابرزها للرومانية فيوليتا ستراماتورارو التي ادخلت المستشفى لعدة ساعات الخميس بعد ان اصطدمت عدة مرات بالحائط.

وبالعودة الى الحفل الرسمي للالعاب، فقد افتتحته الحاكمة العامة لكندا ميكائيل جان التي قالت امام حشد ضم حوالى ستين الف شخص في ستاد "بي سي بليس"، "اعلن افتتاح العاب فانكوفر في الدورة الحادية والعشرين لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية".

واشاد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ في كلمة الافتتاح بكل الكنديين ودعا كل الرياضيين الى تحمل مسؤولياتهم.

وقال روغ "نعود الى كندا للمرة الثالثة في تاريخ الالعاب الاولمبية. بعد مونتريال وكالغاري، انه دور الساحل الغربي بمراكزه الرياضية، رستضافة رياضيي العالم".

وعبر عن شكره لكندا "لوفائها للمثل الاولمبية".

واضاف بعد ان بدا متأثرا بحادثة وفاة الرياضي الجورجي "انه يوم حزين جدا، لان اللجنة الاولمبية في حداد شديد. لقد كان نودار يحلم بالمشاركة في الالعاب الاولمبية وبذل جهودا شاقة في التمارين، ثم تعرض لهذا الحادث الرهيب. لا استطيع ان اعبر بكلمات عما يدور في قلوبنا".

وسار الوفد الجورجي خلال طابور العرض وقد ارتدوا شارات سوداء ولدى دخوله وقف له الجمهور الذي احتشد في الملعب احتراما.

وبعد دخول العلم الاولمبي الى الملعب يحمله سائق سيارات فورمولا واحد السابق جاك فيلنوف، ورائدة الفضاء جولي باييت والممثل دونالد ساثيرلاند والوقوف دقيقة صمت حدادا على الرياضي المتوفي، دخلت الشعلة الى ارض الملعب بعد طواف دام 45 الف كلم في مختلف ارجاء كندا.

وحمل الشعلة دفعة واحدة كل من نجم كرة السلة ستيف ناش وبطلة التزلج نانسي غرين، واسطورة الهوكي على الجليد واين غريتسكي برفقة بطلة الزحلق على الجليد كاتريونا ليماي دون واوقدوا الشعلة في وسط الملعب، قبل ان يتوجه غريتسكي وحده باتجاه مرفأ فانكوفر ليضيء الشعلة الاصلية التي ستبقى مشتعلة طوال فترة اقامة الالعاب.

ويشارك في الالعاب الاولمبية 82 دولة ممثلة ب2762 رياضيا ورياضية وكلاهما رقم قياسي، وسيغطي احداثها حوالي 10 الاف صحافي، كما ينتظر توافد نحو نصف مليون زائر لمتابعة المنافسات.

وتتضمن هذه الالعاب 15 رياضة توزع خلالها 85 ميدالية ذهبية منها 45 للرجال و38 للسيدات واثنتان مختلطتان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لو عجبك الموضوع أبعتها لأصحابك

| More

.

Sports Blogs - Blog Rankings
Preview on Feedage: %D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%B1%D8%AC-%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AA Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You
bloggping On our way to 1,000,000 rss feeds - millionrss.com