الجمعة، ١٢ فبراير ٢٠١٠

Vancouver 2010



أبهجت الشعلة الأولمبية الآلاف بوصولها امس إلى منتجع ويسلر للتزلج، أولى المحطات الأولمبية لشعلة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فانكوفر 2010.
لمتابعة أخر أخبار فانكوفر 2010
لمتابعة الدوره الاولمبية كامله من هنا



فقد سادت الأجواء الاحتفالية مدينة ويسلر بمقاطعة «كولومبيا البريطانية» الكندية منذ أمس الاول، قبل أسبوع واحد من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر وقبل استضافة ويسلر نفسها لمنافسات التزلج الألبي في 13 فبراير.
وقال كين ميلاميد عمدة المدينة: «بعد سبعة أعوام من العمل الشاق، أصبحنا جاهزين». وقطع أولمبياد فانكوفر الشتوي رحلة طويلة قبل وصول شعلته إلى ويسلر اليوم (امس)، فقد فازت فانكوفر وويسلر بشرف استضافة الأولمبياد عام 2003 بعد محاولات سابقة فاشلة لاستضافة دورات 1968 و1972 و1976.
ووصلت الشعلة الأولمبية إلى ويسلر في اليوم التاسع والتسعين من انطلاق رحلتها، حيث حملها إلى ساحة التزلج الشهيرة «سكييرز بلازا» أحد أعضاء الفريق الأولمبي الكندي. وحملت لاعبة التزلج الحر جوليا موراي، ابنة النجم الراحل ديف موراي عضو فريق التزلج المنحدر كريزي كانوكس، الذي لمع نجمه أواخر سبعينات وأوائل ثمانينات القرن العشرين، الشعلة وسلمتها إلى عضو آخر بفريق كريزي كانوكس، وهو ستيفن بودبورسكي الذي أحرز ميدالية برونزية في أولمبياد 1980، وأصبح أول متسابق من أميركا الشمالية يحرز لقب بطولة كأس العالم في التزلج المنحدر عام 1982.
وبحلول موعد استخدام الشعلة الأولمبية لإشعال الموقد الأولمبي الكبير يوم الجمعة المقبل في فانكوفر ، سيكون 12 ألف شخص شاركوا في حمل الشعلة وركضوا بها عبر 1036 منطقة في كندا، حيث قطعوا أكثر من 45 ألف كيلو متر في أطول جولة داخلية للشعلة في التاريخ الأولمبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لو عجبك الموضوع أبعتها لأصحابك

| More

.

Sports Blogs - Blog Rankings
Preview on Feedage: %D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%B1%D8%AC-%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AA Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You
bloggping On our way to 1,000,000 rss feeds - millionrss.com