الاثنين، ١٥ فبراير ٢٠١٠

أخر أخبار فانكوفر 2010

أخر أخبار فانكوفر 2010 الدورة الالعاب الشتوية
أولاً مع ترتيب فانكوفر 2010





سلوفاكيا تفجر مفاجأة مدوية بفوزها على روسيا بهوكي الجليد
19.02.2010


فجر المنتخب السلوفاكي لهوكي الجليد للرجال مفاجأة كبيرة بفوزه على نظيره الروسي يوم الجمعة 19 فبراير/شباط في المباراة التي جرت بينهما في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر بكندا.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من الطرفين، بالرغم من أنها لم تشهد سوى هدفين فقط في الوقت الأصلي، فبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تقدم المنتخب الروسي بهدف مقابل لاشيء في الشوط الثاني أحرزه قائد الفريق ألكسي موروزوف في الدقيقة الـ (26)، ولكن مارتسيل هوسا قائد المنتخب السلوفاكي أدرك التعادل بهدف سجله في الدقيقة العاشرة من الشوط الثالث، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بهدف لكل من المنتخبين. وبعد أن ساد التعادل السلبي الشوط الإضافي ايضا من اللقاء، احتكم الفريقان الى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بهدفين مقابل هدف واحد لصالح المنتخب السلوفاكي.

وبقيت روسيا في الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة فقط أمام تشيكيا التي بحوزتها مباراة مع لاتفيا صاحبة المركز الأخير من دون نقاط، أما سلوفاكيا فقد رفعت رصيدها الى 3 نقاط وتحتل المركز الثالث.

-----------------------------------------------------

ابنة فانكوفر ريكر تتوج بذهبية السنوبورد-كروس
17.02.2010

فانكوفر 2010


أحرزت الكندية ميلي ريكير الميدالية الذهبية لمنتخب بلادها في مسابقة السنوبورد-كروس يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط، ضمن الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها فانكوفر حتى الـ 28 من الشهر الجاري.

تمكنت ابنة مدينة فانكوفر ريكر حاملة أفضل رقم في هذا الموسم، من اجتياز الطريق الصعب بثقة ومن دون أخطاء، ووصلت الى خط النهاية بفارق كبير أمام الفرنسية المخضرمة ديبورا أنتونيوز التي حلت في المركز الثاني والسويسرية أوليفيا نوبس الثالثة، فيما جاءت بطلة العالم النروجية هيلينا أولافسين في المركز الرابع.

وهي الميدالية الذهبية الثانية لكندا في هذه الألعاب، حيث كان الكسندر بيلودو قد منح منتخب بلاده الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى في التاريخ على الأرض الكندية، وذلك بفوزه بالمركز الأول قي رياضة القفز الحر بالإسكي أو (فري ستايل) يوم الاثنين 15 فبراير/شباط في فانكوفر

----------------------------------------------------------------------------------------------

فانكوفر 2010

الألمانية نويمير تتوج بذهبية سباق الملاحقة للبياثلون لمسافة 10 كلم १६/२/2010

أحرز الألمانية ماغدالينا نويمير الميدالية الذهبية لمنتخب بلادها في سباق الملاحقة للبياثلون للسيدات لمسافة 10 كلم، وذلك يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط ضمن الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر 2010।

قطعت نويمير مسافة السباق بزمن قدره (30.16.0) دقيقة، وأحرزت السوفاكية أناستاسيا كوزمينا الميدالية الفضية بعد أن قطعت المسافة بزمن قدره (30.28.3) دقيقة، بينما ذهبت الميدالية البرونزية الى الفرنسية ماري لور بريونه.

وهي الميداليلة الذهبية الـ 120 لألمانيا في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية، وتعادلت بعدد الميداليات الذهبية مع الاتحاد السوفيتي السابق ووريثته روسيا، ولكن أصبحت ألمانيا في المقدمة في الترتيب العام.

أما بالنسبة للسلوفاكية أناستاسيا كوزمينا (الروسية الأصل) فهذه الميدالية الثانية لها في هذه الألعاب، حيث كانت قد فازت بالميدالية الذهبية في سباق السرعة (سبرينت) لمسافة (7.5 كلم) للبياثلون يوم السبت 13 فبراير/شباط.
----------------------------------------------------------------------------------------------


**كوريا الجنوبية تحرز ذهبية التزلج السريع (1500 م) أحرز الكوري الجنوبي لي جونغ سو الميدالية الذهبية في سباق التزلج السريع لمسافة (1500 م) في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة في مدينة فانكوفر الكندية، كما فازت الأمريكية هانا كيرني بالميدالية الذهبية لمسابقة التزلج الحر (الحدبات).

* سكوبريف يحرز الميدالية الأولى لروسيا في فانكوفر 2010 أحرز الروسي ايفان سكوبريف الميدالية البرونزية لمنتخب بلاده في اليوم الأول من منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر 2010 في سباق التزلج السريع لمسافة 5000 متر، يوم السبت 13 فبراير/شباط.

----------------------------------------------------------------------------------------------



اللاعب السويسري سيمون امان اثناء تسلمه الميدالية الذهبية في 13 شباط/فبراير 2010

* احرزت سويسرا الذهبية الاولى في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2010 في مدينة فانكوفر الكندية بواسطة سيمون امان في مسابقة التزلج بالقفز من على منصة عادية.وجمع امان 5ر276 نقطة وتقدم على البولندي آدم ماليش (5ر269) والنمسوي غريغور شليرنتساور (0ر268).
------------------------------------------------------------------------------------------




**فجر الفرنسي فينسان جي مفاجأة كبيرة بفوزه بالميدالية الذهبية الأولمبية للألعاب الأولمبية الشتوية الـ 21 التي تقام حاليا في فانكوفر في سباق السبرينت لمسافة 10 كلم ضمن مسابقة البياثلون يوم الأحد 14 فبراير/شباط.




*** أمريكا تسحق الصين في هوكي الجليد للسيدات حقق منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات بهوكي الجليد فوزا عريضا على نطيره الصيني بـ 12 هدفاً مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 14 فبراير/شباط في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية.
---------------------------------------------------------------------------------


**** ألمانيا تحصد ميداليتين في رياضة الزلاجات الفردية بفانكوفر أحرز الألمانيان فيليكس لوخ ودافيد ميللر الميداليتين الأولمبيتين الذهبية والفضية على التوالي في مسابقة الزلاجات الفردية يوم الأحد 14 فبراير/شباط في فانكوفر.
وهي الميدالية الذهبية الأولى للمنتخب الألماني حتى الآن بالإضافة الى 3 ميداليات فضية.

فري ستايل

أحرزت الأمريكية هانا كيرني الميدالية الذهبية لرياضة القفز الحر بالإسكي أو فري ستايل برصيد (26.63 نقطة)، ونالت الكندية جينيفر هيل الميدالية الفضية (25.69 نقطة)، بينما كانت البرونزية من نصيب الأمريكية الأخرى شينون باركي برصيد (25.43 نقطة).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لو عجبك الموضوع أبعتها لأصحابك

| More

.

Sports Blogs - Blog Rankings
Preview on Feedage: %D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%B1%D8%AC-%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AA Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You
bloggping On our way to 1,000,000 rss feeds - millionrss.com